Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبارحقوق الإنسان

النيابة تستأنف حكم أربع سنوات سجن نافذة في حق اللواء المتقاعد علي غديري

استأنفت النيابة العامة لمجلس قضاء العاصمة في الحكم الجنائي القاضي بإدانة اللواء المتقاعد الدكتور علي غديري بأربع سنوات سجن نافذة، حسب ما كشفته هيئة دفاعه.

وقضت في 23 سبتمبر الفارط محكمة الجنايات الابتدائية للدار البيضاء بالعاصمة بحكم يقضي “بالسجن النافذ لأربع سنوات في حق اللواء المتقاعد علي غديري”. عن التماس “سبع سنوات سجن نافذة”.

ويتابع الدكتور على غديري، الموقوف رهن الحبس المؤقت منذ 13 جوان 2019، “بجناية المساهمة وقت السلم في مشروع إحباط الروح المعنوية للجيش قصد الإضرار بالدفاع الوطني”، وفق نص المادة 75 من قانون العقوبات.

وبهذا ستعاد محاكمة علي غديري، المحبوس منذ اكثر من سنتين، أمام محكمة الجنايات الاستئنافية خلال دورتها المقبلة بتشكيلة جديدة وهيئة محاكمة أكثر خبرة.

وللتذكير فقد توبع غديري أثناء اعتقاله بجنايتي “التجسس لصالح قوة خارجية، وإحباط الروح المعنوية للجيش”، قبل أن تقضي غرفة الاتهام لدى المحكمة العليا، في 16 ديسمبر 2020 “بإسقاط تهمة التجسس عن علي غديري وبفصل ملفه عن ملف المتهم الأخر في القضية، المدعو “ح. ق”، في التهمة المتعلق “بالتجسس لصالح قوة خارجية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى