أهم الأخبارالأخبارحقوق الإنسان

الأمدياس سينظم غداً ندوة صحفية حول الانزلاقات الخطيرة في ملف منسقه الوطني فتحي غراس

من المقرر أن تعقد غداً السبت هيئة الدفاع عن المنسق الوطني للحركة الديمقراطية الاجتماعية، فتحي غراس، ندوة صحفية لإعلام الرأي العام حول ملف موكلها، السجين السياسي فتحي غراس.

وقالت الأمدياس في بيان أن هيئة الدفاع عن منسقها الوطني ستعقد غدا السبت في حدود الواحدة والنصف زوالاً بمقر الحزب ندوة صحفية لإعلام وتنبيه الرأي العام حول الانزلاقات الخطيرة المتعلقة بملف فتحي غراس.

وأشار البيان أنه قد مرت قرابة أربعة أشهر على السجن التعسفي لمنسقها الوطني. معتبرة أنها الوسيلة الوحيدة التي وجدتها السلطة لإسكات هذا الصوت النضالي الغير مساوم في قناعاته السياسية والمنخرط كليا في الثورة الشعبية ل22 فيفري 2019.

وأضاف البيان أن السجن التعسفي لفتحي غراس يترجم مرور النظام إلى مستوى أعلى فيما يخص المساس بالحريات الديمقراطية لتأسيس نظام تسلطي صلب من خلال القمع المعمم، تريد السلطة خلق مناخ رعب والنيل من كل الأصوات المشاركة في الحراك.

كما كشفت الأمدياس أنه منذ 30جوان، تاريخ توقيف فتحي غراس، لم يتم التحقيق في ملفه لمحاكمته وهذا ما يبين في الواقع نية السلطة في إبقائه أطول مدة ممكن لأن الملف فارغ.

وكان قد أعتقل المناضل السياسي فتحي غراس في 30 جوان المنصرم. وبعد تقديمه في 01 جويلية أمام وكيل الجمهورية لمحكمة باب الواد أحاله على قاضي التحقيق. أين قرر هذا الأخير وضعه رهن الحبس المؤقت قيد التحقيق.

وقد وجهت له تهم عرض على أنظار الجمهور منشورات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية، نشر منشورات من شأنها المساس بالوحدة الوطنية، نشر منشورات من شأنها الإضرار بالنظام العام، إهانة هيئة نظامية وإهانة رئيس الجمهورية.

ويقبع فتحي غراس في السجن منذ ما يقرب الأربعة أشهر دون التحقيق في التهم الموجهة إليه أو الوقائع التي توبع فيها، ناهيكم عن جدولة الملف للمحاكمة، ولهذا ارتأت الأمدياس تنظيم تنظم ندوة صحفية مع هيئة الدفاع لإعلام وتنبيه الرأي العام حول الانزلاقات الخطيرة المتعلقة في الملف.

وقال المحامي زاهي سعيد في هذا الصدد أن الحبس المؤقت إجراء استثنائي لا يكون إلا في الأفعال الخطيرة جدا، وفتحي غراس رئيس حزب عبر عن رايه داخل حزبه وفي إطار نشاطه الحزبي السياسي يقبع بالحبس المؤقت منذ أربعة أشهر ينتظر مواصلة التحقيق معه على تصريح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى