الأخبارالعالم

مقتل 2300 شخص وفقدان أكثر من 5000 آخرين في مدينة درنة الليبية إثر الفيضانات

أكد جهاز الإسعاف والطوارئ التابع لوزارة الصحة الليبية اليوم الثلاثاء أن الفيضانات التي ضربت شرق ليبيا الناجمة عن إعصار دانيال يوم أمس الأول الأحد قد أدت إلى مقتل حوالي 2300 شخص وفقدان أكثر من 5000 أخرين في مدينة درنة (1300 كلم) شرق العاصمة طرابلس.

وأضاف جهاز الإسعاف والطوارئ في بيان على صفحته الرسمية على فيسبوك أن فرق الطوارئ تتابع الأوضاع في مدينة درنة ومختلف المدن الأخرى.

وقالت حكومة الوحدة الوطنية في بيان على صفحتها الرسمية على فيسبوك اليوم إنها أرسلت طائرة مساعدات غادرت مطار معتيقة من طرابلس فجر اليوم متوجهة إلى مدينة بنغازي شرق ليبيا وعلى متنها 14 طنا من الإمدادات الطبية الطارئة، والتي تشمل الأدوية والمعدات الطبية وأكياس حفظ الجثامين، إلى جانب وفد من وزارة الصحة وفرق طبية، لدعم الخدمات الطبية بالمناطق المنكوبة جراء السيول والفيضانات التي ضربت المنطقة الشرقية، بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة رمضان بوجناح.

وكان الأعصار دانيال قد اجتاح يوم الأحد الماضي مناطق شاسعة من شرق ليبيا، مما أدى إلى فيضانات كبيرة تسببت في دمار كبير في البنية التحتية وأدى إلى مقتل وفقدان الآلاف.

وكان المجلس الرئاسي الليبي قد أعلن أمس الاثنين منطقة شرق ليبيا، وخصوصا مدن درنة والبيضاء وشحات مناطق منكوبة، مناشدا الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية تقديم العون والمساعدة لمواجهة تداعيات الفيضانات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى