Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبارحقوق الإنسان

قسنطينة: تأجيل استئناف مُحاكمة معتقل الرأي براهيم لعلامي بسبب تدهور وضعه الصحي

أجلت الغرفة الجزائية لمجلس قضاء قسنطينة، اليوم الخميس، جلسة استئناف محاكمة معتقل الرأي شمس الدين لعلامي المدعو إبراهيم لعلامي إلى تاريخ 05 أكتوبر المقبل بسبب تدهور وضعه الصحي وهو في اليوم 45 من إضرابه المفتوح عن الطعام.

وجاء في بيان لهيئة دفاع لعلامي أن “الغرفة الجزائية لمجلس قضاء قسنطينة قررت تأجيل جلسة الاستئناف التي كانت مقررة لنهار اليوم إلى تاريخ 5 أكتوبر 2023 وحسب رئيس الجلسة فإن الوضع الصحي للمعني لا يسمح له حضور جلسة المحاكمة”.

وكانت محكمة الجنح للخروب بقسنطينة، قد قضت في 03 أوت المنصرم، “بثماني سنوات حبس نافذة” ضد لعلامي. عن التماس النيابة “15 سنة سجن نافذة”. بالإضافة إلى “غرامة مالية قدرها 10 ملايين دينار جزائري (مليار سنتيم)”.

يُذكر أن براهيم لعلامي يتواجد في الحبس المؤقت بسجن بقسنطينة، منذ 21 نوفمبر الماضي، بأمر من قاضي التحقيق لمحكمة الخروب، بعد متابعته بعد تهم جنائية وجزائية. وهذا قبل أن يقرر هذا الأخير انتفاء وجه الدعوى الجزئي (اسقاط الجنايات) في حق لعلامي، مع إحالته على قسم الجنح للمحاكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى