أهم الأخبارالأخبار

خبير أممي يشرع في زيارة رسمية إلى الجزائر لتقييم حقوق التجمع السلمي وتكوين الجمعيات

يشرع مُقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بالحق في حرية التجمع السلمي وتكوين الجمعيات، السيد كليمان نيالتسوسي فول، في زيارة رسمية إلى الجزائر تستمر لعشرة أيام، بداية من اليوم 16 سبتمبر وإلى 26 سبتمبر 2023.

وخلال زيارته، سيقوم السيد فول بتقييم الامتثال لحقوق الحرية في التجمع السلمي وتكوين الجمعيات، بما في ذلك الإطار القانوني المتعلق بهذه الحقوق، والتحديات والفرص المتاحة لحماية هذه الحقوق.

وسيركز الخبير على قدرة منظمات المجتمع المدني والنقابات العمالية والأحزاب السياسية على العمل بحرية، فضلاً عن تدابير حماية الحق في التجمع السلمي.

كما سيجتمع السيد فول مع المسؤولين الحكوميين وأعضاء الهيئة التشريعية والسلطة القضائية وهيئات الرصد وأعضاء فريق الأمم المتحدة القطري، وآخرين على غرار الطراف الفاعلة في المجتمع المدني والصحفيين والأكاديميين والمحامين والنقابات والأحزاب السياسية. وسيزور السيد فول الجزائر العاصمة ومدن أخرى.

وفي نهاية زيارته، سيقدم المقرر الخاص ملاحظاته الأولية خلال ندوة صحفية تُنعقد يوم 26 سبتمبر على الساعة 12 ظهرًا في مقر الأمم المتحدة بالجزائر العاصمة. كما سيقدم المقرر الخاص تقريرا شاملا عن الزيارة إلى مجلس حقوق الإنسان في جوان 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى