Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبارحقوق الإنسان

الولايات المتحدة الأمريكية ”قلقة“ من وضعية حقوق الإنسان بالجزائر

عبرت بعثة الولايات المتحدة الأمريكية إلى المنظمات الدولية بجنيف السويسرية، الثلاثاء، عن قلق الولايات المتحدة إزاء وضعية حقوق الإنسان بعدة دول من العالم، بينها الجزائر.

وقالت السفيرة الأمريكية ميشيل تايلور، في الكلمة التي ألقتها صباح اليوم خلال المناقشة العامة الشفوية أمام مجلس حقوق الإنسان في دورته 51، “أن الولايات المتحدة تشعر بالقلق إزاء الاستخدام الواسع النطاق للقوانين التي تقيد بشكل غير ملائم حريات التعبير والتجمع السلمي وتكوين الجمعيات لاعتقال النشطاء والمنتقدين الصريحين للحكومات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الجزائر وطاجيكستان وتركمانستان وفيتنام”.

وحيّت السفيرة الأمريكية بالمناسبة “كل نشطاء المجتمع المدني الشجعان والمدافعين عن حقوق الإنسان والعاملين في الصحافة وغيرهم ممن يتحدثون بالحقيقة إلى السلطة ويدافعون عن احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية”.

معتبرة أن العالم أفضل حالا بفضل تصميم وتضحيات هؤلاء وأنه بات من الأهمية من أي وقت مضى للاستماع إلى أصوات المجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى