Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبارالعالم

المغرب.. الفضائح المتواترة وتدبير ملف الحرائق تطيحان بـ 16 جنرالاً و32 عقيداً بالجيش الملكي

كشفت جريدة الأخبار المغربية أن المفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية قد أفرجت، الاثنين، عن لائحة جديدة من الجنرالات الذين أحالهم الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، على التقاعد بعد اقتراح من المفتش العام للقوات المسلحة الملكية الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق.

ووزعت اللائحة المعلن عنها بين 16 جنرالا برتبة “دوديفيزيون” و “دوبريكاد”، كما همت 32 كولونيل ماجور وعشرات الضباط برتبة كولونيل ورتب عسكرية أخرى.

وقد شملت لائحة الجنرالات والكولونيلات المحالين على التقاعد مختلف الشعب والأصناف والرتب العسكرية السامية، بما فيها جهاز الدرك الملكي، على أن يعلن المفتش العام للقوات المسلحة الملكية الجنرال دوكور دارمي فاروق بلخير عن لائحة تعينات جديدة بالعديد من الحاميات والمواقع العسكرية التي أحيل أصحابها على التقاعد.

ورجحت الجريدة أن تكون “الفضائح المتواترة التي تفجرت بالجهاز على غرار العهد السابق، وتدبير ملف الحرائق من بين أهم أسباب إنهاء المهام والإحالة على التقاعد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى