Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار

إنتاج الجزائر من الغاز سيرتفع بـ 10 مليارات متر مكعب في 2023

أعلن مدير الاستراتيجية والتخطيط في مجمع سوناطراك، رشيد زرداني، في حديث للإذاعة الجزائرية، الأربعاء، أن إنتاج الجزائر من الغاز سيرتفع بـ 4 مليارات متر مكعب في 2022.

وأوضح زرداني أن سوناطراك تجري عمليات تطوير على عدة اكتشافات نفطية وغازية، إضافة لتحسين قدرات الاسترجاع في الحقول المستغلة (رفع إنتاجها).

وقال في هذا الصدد: “عمليات التطوير الحالية ستسمح لنا بزيادة الإنتاج بواقع 4 مليارات متر مكعب في العام الجاري.. نتوقع أن يرتفع الإنتاج بين 8 إلى 10 مليارات متر مكعب في 2023”.

ولفت مسؤول الاستراتيجية والتخطيط بسوناطراك إلى أن إنتاج الجزائر حاليا يقدر بـ 130 مليار متر مكعب سنويا، يوجه نحو 50 مليارا منه للسوق الداخلية.

ومنذ مطلع العام الجاري، أعلنت سوناطراك عن اكتشافات هامة للنفط والغاز بمناطق مختلفة جنوبي البلاد.

وتحظى الجزائر منذ أشهر باهتمام أوروبي كبير بحثا عن كميات إضافية من الغاز، في إطار المساعي الغربية للتحرر من التبعية للغاز الروسي.

وقبل أيام، قالت الطاقة الجزائرية إن البلاد ستسلم إيطاليا 10 مليارات متر مكعب إضافية من الغاز في غضون الأشهر القادمة، على تتخطى تصل إمدادات الغاز إلى البلد الأوروبي بنهاية العام 25 مليار متر مكعب.

وتزود الجزائر إيطاليا بالغاز عبر خط أنابيب “ترانسماد/ إنريكو ماتاي”، الذي يصل جزيرة صقلية مرورا بتونس، بطاقة نقل سنوية قصوى تصل 32 مليار متر مكعب.

كما تزود الجزائر إسبانيا بالغاز عبر خط الأنابيب “ميدغاز” الرابط مباشرة بين البلدين، وتبلغ طاقته السنوية 8 مليارات متر مكعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى