Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبارحقوق الإنسان

إحالة حمو بومدين وبوعزيز ايت شبيب على محكمة الجنايات

قررت غرفة الاتهام لمجلس قضاء العاصمة أمس، الأحد، إحالة الناشطين السياسيين حمو بومدين وبعزيز نايت شبيب ومن معهما على محكمة الجنايات الابتدائية لمجلس قضاء العاصمة.

ويتابع في الملف كل من حمو بومدين، بوعزيز نايت سبيب، حسين عزام، أعمر خوجة بلعيد وباشا بوسعد. بتهم متعلقة “بالمادة 87 مكرر من قانون العقوبات”.

وقد جرى توقيفهم رهن الحبس المؤقت قيد التحقيق، في جوان 2021، بسبب “مزاعم علاقتهم بحركة الماك، الحركة من أجل تقرير مصير منطقة القبائل، المصنفة ضمن المنظمات الإرهابية”.

وقد توبع المعنين بجنايات “الانتماء إلى منظمة إرهابية، المساس بالوحدة الوطنية واستقرار المؤسسات وسيرها العادي والتحريض والسعي إلى السلطة أو تغيير نظام الحكم بطرق غير دستورية، استخدام وسائل تكنولوجيات الإعلام والاتصال لدعم أعمال وأنشطة ونشر أفكار منظمة إرهابية”.

كما توبعوا كذلك بجنح “التحريض للكراهية بين المواطنين مع الدعوة إلى العنف والإساءة إلى الرسول عليه الصلاة والسلام وتدنيس المصحف”. على خلفية نشاطهم السياسي.

يُذكر أن قد شن هؤلاء المعتقلين رفقة آخرين قبل أيام في سجن القليعة موجة إضراب عن الطعام، احتجاجاً على “التماطل في معالجة ملفاتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى