Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبار

المغرب: سنستقبل وزير العدل الجزائري حاملا دعوة الحضور للقمة العربية

أعلنت وزارة الخارجية المغربية، في بلاغ لها اليوم الأربعاء 7 سبتمبر 2022، أنّ وزير العدل الجزائري عبد الرشيد طبي سيزور الرباط حاملا دعوة لحضور القمة العربية المقرّرة في بلاده مطلع نوفمبر الثاني المقبل.

وقالت الخارجية في بلاغها: “في إطار التحضير للقمة العربية المقبلة، المقرّر عقدها بالجزائر العاصمة في نوفمبر 2022، قرّرت السلطات الجزائرية إيفاد عدد من المبعوثين إلى العواصم العربية، حاملين دعوات لجميع قادة الدول الأعضاء بجامعة  الدول العربية”.

وأضاف البيان: “وهكذا، سيتم إيفاد وزير العدل الجزائري إلى المغرب، بعد المملكة العربية السعودية والأردن، في حين سيسلم وزير الداخلية الدعوة نفسها إلى القمة لتونس وموريتانيا”. وفي هذا السياق، أكد البيان أنه سيتم استقبال وزير العدل الجزائري بالمغرب.

وتمر العلاقات بين الجزائر والمغرب في أزمة هي الأسوأ، وذلك بعد قرار قطع العلاقات في أوت 2021 الذي أعقبه غلق المجال الجوي بين البلدين، بسبب اتهام الجزائر للمغرب “بالقيام بأعمال عدائية ضدها”.

والثلاثاء، أعلنت جامعة الدول العربية أنه تم الاتفاق بشكل نهائي على عقد قمتها المقبلة بالجزائر في الأول والثاني من نوفمبر القادم.

وشرعت الجزائر في توجيه الدعوات للرؤساء والأمراء والملوك للمشاركة في القمة العربية التي تحتضنها، بداية شهر نوفمبر المقبل.

وتولّى وزير الخارجية رمطان لعمامرة نقل الدعوات، وكانت الدعوة  الأولى من نصيب الرئيس الفلسطيني محمود عباس على اعتبار أنّ القمة المقبلة ستكون “قمة لفلسطين”، كما تمّ توجيه الدعوة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء كذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى