Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبارالمجتمع

الحماية المدنية: وفاة 24 شخص جراء حوادث المرور خلال 48 ساعة الاخيرة

قالت مصالح الحماية المدنية أنه خلال الفترة الممتدة ما بين 22 الى 24 سبتمبر 2022 سجلت وحداتها 4815 تدخل في مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين، هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي، إخمــاد الحرائق و الأجهزة الأمنية.

في سياق حوادث المرور قامت، حسب البيان، وحدات الحماية المدنية بـ 278 تدخل على إثر عدة حوادث سجلت عبر عدة ولايات، خلفت هذه الأخيرة وفاة 24 شخص و إصابة 325 أخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة تم التكفل بهم في عين المكان ونقلهم الى المصالح الاستشفائية.

أثقل حصيلة سجلت بولايتي : جانت بوفاة 09 اشخاص وإصابة 05 اخرين، على إثر إنقلاب حافلة صغيرة لنقل المسافرين تربط بين خط جانت-إليزي، بالطريق الوطني رقم 03 على بعد 80 كلم من بلدية جانت، وكذا بولاية بشار وفاة 03 اشخاص و إصابة 02 اخرين، على إثر إنقلاب سيارة سياحية بالطريق الوطني رقم 06 ببلدية بشار.

كما قامت وحدات الحماية المدنية بإخماد 06 حرائق حضرية، صناعية ومختلفة على مستوى ولايات : جيجل 02 حريقين، تمنراست، قسنطينة، الطارف وولاية سكيكدة، دون تسجيل إصابات أو خسائر في الأرواح البشرية.

كما تدخلت وحدات الحماية المدنية لولاية وهران من أجل تقديم الإسعافات الأولية لواحد 01 شخص مصاب بجروح ثم تحويله للمستشفى المحلي، على إثر إنهيار أرضية الطابق الأول لبناية متكونة من (طابق أرضي+2)، الكائنة بشارع سيدي الهواري ببلدية وهران.

كما تمكن كذلك غطاسوا الحماية المدنية لولاية عين تموشنت من إنتشال جثة 01 شخص متوفي غرقا في البحر منذ تاريخ 18 سبتمبر 2022، على مستوى شاطئ رشقون 01 ببلدية بني صاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى