الأخبارمتفرقات

إزالة صورة مئذنة جامع الجزائر: يومية الوطن تصدر بيان جديد

أصدرت يومية الوطن بيان أخر في عددها اليوم بخصوص حادثة إزالة مئذنة جامع الجزائر في صورة على صفحتها الأولى، أين عبرت عن “انزعاجها” من الهجمات التي تتعرض لها على وسائط التواصل الاجتماعي.

وقالت اليومية الفرنكوفونية الأولى في الجزائر أنه قد أثارت صورة إحدى نسختنا يوم أمس، والمخصصة لجنازة عبد العزيز بوتفليقة، “جدلًا حيويًا وخبيثًا في بعض الأحيان على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأضافت أنه “إذا كانت الإزالة غير المقصودة لمئذنة الجامع الكبير بالجزائر العاصمة على خلفية الرسم قد أثارت انتقادات بشكل عام لها ما يبررها، من جانب العديد من القراء، فإنه من جهة أخرى هناك أشخاص دأبوا على إظهار الكراهية اتجاه الصحيفة انتهزوا الفرصة لشن هجمات عنيفة لا مبرر لها”.

وأوضحت الصحيفة الناطقة بالفرنسية أن “الخطأ” الذي ارتكبته يرجع إلى “سوء التعامل الفني مع غلاف العدد”، ولا يحمل أي “نية لإخفاء الواقع أو تقويض القيمة الرمزية لمسجد الجزائر”.

وتابعت: “يتم أحيانًا العمل على تصميم الصفحة الأولى على عجل بسبب الضغط الناجم عن الموعد النهائي للتسليم إلى المطبعة وفي ظل ظروف مماثلة أمس، وقع الخطأ دون أن يلاحظه أحد.”

وقالت الصحيفة إن طاقمها التحريري والإداري “لا يفهم أن خطأ تقنيًا يثير الكثير من ردود الفعل العدائية على شبكات التواصل الاجتماعي، وغير مناسبة كما أنها غير عادلة من وزارة الاتصال ووزارة الشؤون الدينية.”

ولفتت الصحيفة إلى أنها كرست “أكثر من ثلاثين عاماً من وجودها للدفاع عن قيم المجتمع الجزائري من إسلاميته وعروبته وأمازيغيته”. مؤكدة أن الرأي العام الوطني سيرفض “الاتهامات المنحازة” التي تستهدف الصحيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى