الأخبار

حزب العمال يرفض المشاركة في “مبادرة التلاحم” لحزب بن قرينة

أعلن حزب العمال أنه “رفض” دعوة للمشاركة في “فعاليات الندوة الوطنية للمبادرة الوطنية لتعزيز التلاحم وتأمين المستقبل”، التي تقودها حركة البناء الوطني، بسبب عدم “إشراكه في صياغتها أو الاعداد لها”.

وقال حزب العمال في تصريح صحفي مساء يوم الثلاثاء 15 أوت 2023 على الساعة 19سا:05د، تنقل وفد مكون من ثلاث مسؤولين وطنيين عن حركة البناء الوطني إلى المقر الوطني لحزب العمال، حاملين دعوة موجهة للأمينة العامة للحزب ومؤرخة في الفاتح من شهر أوت 2023 ” للمشاركة في فعاليات الندوة الوطنية للمبادرة الوطنية لتعزيز التلاحم وتأمين المستقبل” المزمع عقدها يوم السبت 19 أوت 2023 بالمركز الدولي للمؤتمرات (CIC) عبد اللطيف رحال بالجزائر العاصمة. هذه الدعوة كانت مصحوبة بـ “وثيقة الأرضية للمبادرة الوطنية لتعزيز التلاحم وتأمين المستقبل”.

وأضاف الحزب أنه طالما “لم يُشرَك حزب العمال بأي شكل من الأشكال أو صيغة في أي طور من مراحل تحضير هذه الندوة، وبالتالي في تحديد أهدافها، ولهذا لم تتم مناقشة هذه المبادرة في أي هيئة قيادية للحزب وهي وحدها المخولة للحسم فيما يخص هكذا مواضيع”، فإنه “مع احترام مواقف كل الأحزاب وحريتها في إتخاذ المبادرات التي تراها مناسبة للوضع، يتعذر على حزب العمال تلبية الدعوة للمشاركة في الندوة الوطنية التي بادرت بها حركة البناء الوطني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى