أهم الأخبارالأخبارحقوق الإنسان

تيزي وزو: وضع الناشطة الجمعوية وافية تيجاني تحت الرقابة القضائية

أمر قاضي التحقيق لمحكمة تيزي وزو، اليوم الأحد، بوضع الناشطة الجمعوية وافية تيجاني المعروفة باسم وافية توريزم، تحت نظام الرقابة القضائية، حسب ما أوردته المحامية سي عمور حجال.

وهذا بعد تقديمها صبيحة اليوم أمام وكيل الجمهورية الذي أحالها على قاضي التحقيق لسماعها عند الحضور الأول، بعد مواجهتها بتهم “إهانة هيئة نظامية والتحريض على التجمهر وعرض منشورات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية”، حسب ما كشف عنه المحامي زيدان مهدي.

وكان قد اعتقلت الناشطة من طرف مصالح الدرك الوطني منذ الأربعاء الماضي، بعد تفتيش منزلها الكائن بدائرة بني دوالة بولاية تيزي وزو، أين وضعت تحت النظر بمركز أمني للتحقيق معها حول منشوراتها على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل تقديمه صبيحة اليوم أمام الجهات القضائية.

للتذكير، فقد وضعت وفية التيجاني في أفريل 2022 تحت “الرقابة القضائية” بأمر من قاضي التحقيق لمحكمة تيزي وزو، وهذا بعد استدعاءها للتحقيق معها حول نشاطها الإنساني والتضامني ، ولا سيما خلال حرائق عام 2021، من خلال مجموعتها على منصة الفايسبوك “بلا حدود”.

وبرزت وافية تيجاني في التزامها الشديد بمساعدة المحتاجين في أوقات الازمات، خاصة خلال أزمة جائحة كوفيد في 2020، وأثناء الحرائق التي اجتاحت منطقة القبائل ، في أوت 2021 ، ومؤخراً في ولاية بجاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى