Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
العالم

الإكوادور: اغتيال مرشح للانتخابات الرئاسية قبل 11 يوما من موعد الانتخابات

اغتيل المرشح الذي يحتل المركز الثاني في السباق الرئاسي في الإكوادور، فرناندو فيلافيسينسيو، يوم الأربعاء في تجمع انتخابي، قبل 11 يومًا من بدء التصويت.

كان فرناندو فيلافيسينسيو، الصحفي السابق والناشط المضطهد، عضوًا في الجمعية الوطنية قبل أن يُقتل بالرصاص أثناء ركوبه سيارة في مدينة كيتو الشمالية. وأظهر استطلاع للرأي أجري قبل عدة أسابيع أنه خلف المرشحة الأولى لويزا غونزاليس.

دعا الرئيس الإكوادوري غييرمو لاسو إلى إجراء الانتخابات بعد أن بدأ نواب المعارضة في البرلمان إجراءات عزله. وكجزء من دستور البلاد، دعا إلى إجراء انتخابات مبكرة وحل كل من الجمعية والمساءلة، مستبعدا نفسه عن خوض السباق.

وأكد لاسو القتل، معربًا عن صدمته وغضبه من خلال منصة X ، المعروفة سابقًا باسم Twitter. “من أجل ذكراه وعلى معركته، أؤكد لكم أن هذه الجريمة لن تمر دون عقاب”.

“لقد قطعت الجريمة المنظمة شوطا طويلا، لكن العبء الكامل للقانون سوف يقع عليهم”.

وقتل بالمثل أجوستين إنترياغو، عمدة مدينة مانتا الساحلية المركزية، الشهر الماضي. وقتل سياسي آخر، وهو مرشح رئاسة البلدية عمر مينينديز من بويرتو لوبيز، في فبراير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى