Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبارالمجتمع

الأمطار تتسبب في وفاة شخصين ببرج بوعريريج وفقدان شخصين آخرين بتمنراست

أعلنت مصالح الحماية المدنية عن وفاة شخصين اثنين من جنس ذكر، الأول يبلغ 35 سنة والثاني 61 سنة، بعد أن جرفتهم السيول بواد المالح بقرية عوين زرقة بولاية برج بوعريريج.

وهذا بعد أن تدخلت اسعافاتها مساء اليوم على الساعة 17سا05د من أجل عملية البحث عن شخصين مفقودين في وادي اثر ارتفاع منسوب المياه بقرية عوين زريقة بلدية و دائرة برج بوعريريج.

أما في تمنراست فإن عملية البحث لا تزال متواصلة عن إمراة مفقودة كانت على متن سيارة جرفتها مياه واد إيغهي وعن شخص مفقود جرفته مياه واد سيليسكن داخل شاحنة.

كما تم تحرير و ابعاد  20 شخص كانو عالقين في حافلة وسط السيول بعين أمقل. فيما لا تزال عملية امتصاص المياه من المنازل والأحياء  بتهقارت الغربية ، عين امقل، حي الوئام جراء، ارتفاع منسوب مياه واد تمنراست واد ايغهي واد تازروك واد سيليسن واد ابلسة.

وكان قد أطلقت مصالح الارصاد الجوية اليوم تنبيه من المستوى الثاني باللون البرتقالي، خاص باستمرار بتساقط الأمطار الغزيرة، التي تكون رعدية أحيانا، ومحملة محليا بحبات البرد، بكميات تتراوح ما بين 20 إلى 30 ملم تستمر إلى 11 ليلا بولايات: تمنراست، عين قزام، برج باجي مختار وجانت.

وأضافت ذات المصالح، أن تساقط الأمطار، تتعدى 30 ملم، على ولايات: سيدي بلعباس، تيسمسيلت، الأغواط، برج بوعريريج، المسيلة، تيارت، تيزي وزو، باتنة، سطيف، الجلفة، ، تلمسان، البيض، عين الدفلى، المدية، سعيدة، النعامة، بومرداس، البويرة، أولاد جلال وبشار، وذلك ابتداء من منتصف نهار اليوم إلى غاية منتصف الليل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى