Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبارحقوق الإنسان

مجلس قضاء العاصمة.. التماس تشديد العقوبة ضد الشرطي السابق زهير مولاوي

إرجاء النطق بالحكم إلى 09 أوت الجاري

التمس النائب العامة لمجلس قضاء العاصمة، اليوم الثلاثاء، تشديد العقوبة في حق الشرطي السابق زهير مولاوي والناشط إلياس شيبان.

وطالب النائب العام، نقلاً عن المحامي مراد زناتي، بإلغاء الحكم الابتدائي الصادر في حق جميع الأطراف، “مع تشديد العقوبة في حقهما”. فيما تم إرجاء النطق بالحكم في ملف الحال إلى “غاية 09 أوت من الشهر الجاري”.

وكان قد أدان قسم الجنح لمحكمة سيدي أمحمد، مولاوي زهير، في 10 ماي المنصرم، “بـ 18 شهر حبس نافذة”. فيما أدين رفيقه “بعام حبس منه 7 أشهر نافذة”.

وكان اعتقل زهير مولاوي، وهو أول شرطي التحق بالحراك الشعبي في جمعته الرابعة الموافقة لـ 15 ماي 2019، قد اعتقل في 05 أكتوبر 2021 من طرف عناصر”البياري“، خلال موجة قمع ببجاية تزامنا مع الذكرى 33 لأحداث 05 أكتوبر 1988.

وقد تم وضعه في الحجز تحت النظر بمركز الأمن الولائي لولاية بجاية للتحقيق معه حول نشاطه في الحراك الشعبي، قبل أن يتم تحويله ليلة 11 إلى 12 أكتوبر إلى الجزائر العاصمة.

وبعد تقديمه أمام وكيل الجمهورية للقطب المتخصص لمحكمة سيدي أمحمد قرر إحالة ملفه على قاضي التحقيق، الذي بدور أمر بوضعه رهن الحبس المؤقت بسجن القليعة بتيبازة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى