Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبارالمجتمع

تيزي وزو.. تأجيل مهرجان “احكي فن” إلى عام 2023

أعلن منظمو الطبعة ال17 من المهرجان الثقافي “احكي فن” بولاية تيزي وزو، تأجيل تنظيم التظاهرة الفنية لهذه السنة إلى العام المقبل.

وقال المنظمون في بيان أنهم يتأسفون لجميع شركائهم من المؤسسات والجمعيات والفنانين والمتعاطفين الآخرين إلى أن مهرجان احكي فن للفنون الذي كان من المقرر عقده هذا العام في قرية أيت وعبان لن ينعقد.

وبرر المنظمون أن هذا الإلغاء راجع إلى أن “الوقت المخصص للتحضير كان قصيرًا جدًا لمشروع بهذا الحجم”.

وكشف المنظمون أن الدورة لسابعة عشرة في العام المقبل ستنظم ‘في قرية أيت عيسي باعكورن”. مضيفين أنه “سيتم التحضير لها من بداية العام المقبل مع لجنة هذه القرية”.

جدير بالذكر أنه سبق وأن تم إلغاء هذه الطبعة ال17 المبرمجة خلال شهر جويلية 2020، بقرية أيت سماعيل، ببلدية ياكوران، بسبب تفشي جائحة كورونا. كما ألغيت طبعة العام الماضي 2021 لنفس السبب.

ويعود تنظيم أول طبعة لمهرجان “احكي فن” إلى عام 2004، بايت يني بمبادرة من الرابطة المحلية للفنون السينماتوغرافية والدرامية، وتم احتضانه بعدة قرى بتيزي وزو، قبل أن يفرض نفسه كتظاهرة ثقافية لا غنى عنها بالولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى