Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار

750 جهاز تكثيف الأكسجين من الأمم المتحدة يصل الجزائر الليلة

ذكر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالجزائر أنه تم اقتناء 3000 مكثف أكسجين لفائدة الجزائر، حيث سيتم ليلة هذا اليوم استلام دفعة أولى متكونة من 750 جهاز تكثيف الأكسجين، من بين إجمالي 3000 وحدة تم ضمان اقتنائها لفائدة مرافق الصحة العمومية في الجزائر.

وتأتي هذه المبادرة استجابة لطلب استعجالي قدمته وزارة الصحة، بحيث ستتكفل طائرة نقل تابعة للجيش الشعبي الوطني بنقل هذه المعدات التي سيتم استلامها على مستوى القاعدة الجوية لبوفاريك، في حين تستلم باقي الشحنة خلال الأسبوع المقبل.

يذكر أنه قد سلم المشروع الأوروبي، الأسبوع الماضي، للجزائر شحنة متكونة من 1.1 مليون كمامة صحية من نوع “آف آف بي2 “و”آن 95”. وهي التي تضاف لشحنة بها 6 ملايين كمامة تم استلامها وتوزيعها خلال الأشهر الماضية في إطار الاستجابة التضامنية الأوربية.

ويعد مشروع “الاستجابة التضامنية الأوروبية ضد كوفيد19 في الجزائر” مبادرة مندمجة ممولة من قبل الاتحاد الأوربي بمبلغ 43 مليون أورو، يقوم بتنفيذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع وزارة الصحة. ويهدف المشروع إلى دعم منظومة الصحة العمومية في التصدي للانتشار السريع لوباء كوفيد19.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى