Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبار

عنابة: الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان تلجأ إلى القضاء ضد دعوات لمحو منطقة القبائل من الخريطة

قررت الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان رفع دعوى قضائية ضد مجهولين نشروا فيديو قبل أيام يحمل عبارات عنصرية، يدعون من خلاله إلى محو سكان منطقة القبائل.

وجاء في بيان رابطة حقوق الإنسان أنه “بعد نشر فيديو يدعوا إلى الكراهية العرقية على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك، انستاغرام، تيك توك..)، قررت الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان اللجوء إلى القضاء”.

وأضاف البيان: “في هذا الفيديو الذي تم نشره بعد الاغتيال الشنيع والبشع الذي راح ضحيته جمال بن سماعيل، وأصبح متداولا على نطاق واسع بعد بضع ساعات، نرى ثلاث شبان، يقولون إنهم من عنابة، يدعون إلى محو منطقة القبائل من خريطة الجزائر”.

واعتبرت رابطة حقوق الإنسان أن “هؤلاء الأشخاص يحاولون استغلال المأساة الوطنية ومفعول الصدمة الذي أحدثه الاغتيال الدنيء لجيمي ليصبون سمهم وينثرون كراهيتهم لسكان منطقة بأكملها من الوطن”.

بالموازات أعطى رئيس الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان السيد مختار بن سعيد، تعليمة لمكتب عنابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذه القضية. إذ قدم رئيس مكتب عنابة، السيد عادل مسعودي، هذا الثلاثاء 17 أوت 2021، شكوى ضد مجهول لوكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة. كي يتم تحديد كل الأشخاص الذي يظهرون في الفيديو ويتم مقاضاتهم ل ” نشر خطاب الكراهية والدعوة إلى العنف” كما تنص عليه المادة 32 من قانون مكافحة التمييز وخطاب الكراهية، يكشف البيان.

وجددت في الأخير السيد مختار بن سعيد دعوته لوحدة الشعب الجزائري في مواجهة هذه التحديات الكثيرة التي تمر بها والمحافظة على روح التضامن بين الجزائريين، مجدداً دعوته لقطع الطريق على أولئك الذين يريدون استغلال الاغتيال الشنيع لأهداف تفريقية من خلال زرع البلبلة وإشعال نار الفتنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى