أهم الأخبارالأخبار

السلطات التونسية تُصدر “مذكرة جلب” بحق نبيل القروي الموقوف في الجزائر

أصدرت السلطات الأمنية التونسية، اليوم الثلاثاء، مذكرة جلب بحق رجل الأعمال ورئيس حزب قلب تونس، نبيل القروي وشقيقه، بعد هروبهما إلى الجزائر.

وقالت وسائل إعلام تونسية، أن “النيابة العامة في المحكمة الابتدائية بمحافظة القصرين (وسط البلاد)، أذنت للسلطات الأمنية بإصدار مذكرة جلب، ما يتيح لتونس المطالبة بتسليم نبيل القروي وشقيقه ومحاكمتهما بتهمة اجتياز الحدود بطريقة غير شرعية، وذلك بحسب الاتفاقيات الثنائية بين تونس والجزائر”.

وأضاف المصدر أنه “يمكن للسلطات الأمنية في تونس، أن تطلب في وقت لاحق، تعاونا دوليا في تنفيذ مذكرة الجلب الصادرة ضد نبيل القروي وشقيقه، إذا ما لم يتم ترحيلهما إلى تونس.”. وقد ألقي القبض على الأخوين القروي، أول أمس الأحد 29 أوت، في مدينة تبسة وجرى إيقاف مجموعة من الأشخاص المتورطين في مساعدتهما على اجتياز الحدود البرية خلسة من بينهم مروج مخدرات من سكان بودرياس الحدودية بولاية القصرين.

وكان قد ألقت قوات الأمن الحدودية القبض، الأحد الماضي، بولاية تبسة “على نبيل القروي وشقيقه النائب المجمد عضويته غازي القروي بعد دخولهما إلى التراب الجزائري بطريقة غير قانونية”.

يذكر أن المترشح السابق لرئاسيات تونس، نبيل القروي، قد أفرج عنه القضاء التونسي مؤقتا في جويلية الفارط بعد وضعه تحت الرقابة القضائية، وهو المتابع في قضية فساد. ليتوارى عن الأنظار قبل أن يظهر أنه مقيم بطريقة غير شرعية في شقة بمدينة تبسة الحدودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى