Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبارالعالم

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي يؤكد “اختصاصه الكامل” في قبول إسرائيل عضوا مراقبا لديه

أكد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فقي محمد، أن قرار منح إسرائيل صفة مراقب بالاتحاد، والذي تحفظت عليه عدد من الدول العربية، يقع ضمن نطاق اختصاصاته الكاملة.

وأشار فقي في بيان إلى أن هذا القرار يأتي في ضوء اعتراف غالبية الدول الأعضاء بالاتحاد بإسرائيل كدولة وإقامة علاقات دبلوماسية معها.

وأوضح إن قرار اعتماد إسرائيل بصفة مراقب لدى الاتحاد “أخذ على أساس الاعتراف بإسرائيل، وإقامة علاقات دبلوماسية معها بواسطة الغالبية التي تتخطى ثلثي الدول الأعضاء للاتحاد الإفريقي، وكذلك بطلب صريح من عدد من هذه الدول”.

وبشأن التحفظات التي أعربت عنها بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي عن هذا القرار، أوضح فقي أنه ينوي إدراج قرار اعتماد إسرائيل، في جدول أعمال المجلس التنفيذي المقبل للمفوضية.

يذكر أنه في 22 جويلية الماضي، أعلنت المفوضية الإفريقية قبول طلب إسرائيل بالانضمام للاتحاد بصفة مراقب بعد نحو عقدين من المساعي الإسرائيلية.

ويشار إلى أنه لـ “إسرائيل” علاقات مع 46 دولة في أفريقيا، من بين 56 دولة عضوة في الاتحاد الإفريقي، الذي يعتبر المنظمة الأكبر والأهم على مستوى القارة السمراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى