Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار

“لإسعاف حاجّة مغربية”.. الجزائر تسمح بهبوط اضطراري لطائرة سعودية

سمحت السلطات الجزائرية، اليوم السبت، لطائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية بالهبوط في مطار الجزائر الدولي، في أثناء عبورها المجال الجوي الجزائري، على إثر تعرض حاجة مغربية، تبلغ من العمر 76 عاماً، لوعكة صحية حادة على متن الطائرة.

وحسب بيان صادر عن وزارة الصحة فإنه على إثر تعرض الحاجة المغربية (ر.ال غ) البالغة من العمر 76 سنة لوعكة صحية حادة خلال تواجدها بالطائرة التي كانت تقلها أثناء عبورها المجال الجوي الجزائري.

سمحت السلطات الجزائرية للطائرة التابعة للخطوط الجوية السعودية بالهبوط في مطار الجزائر الدولي.

وقد تم نقل المواطنة المغربية يضيف البيان على جناح السرعة إلى المؤسسة العمومية المتخصصة سليم زمرلي – أين تلقت العلاج اللازم و حضيت بالرعاية الصحية الضرورية، علما ان حالتها الصحية مستقرة و لا تستدعي أي قلق.

يذكر أن الجزائر قررت، في 22 سبتمبر 2021، “غلق المجال الجوي أمام جميع الطائرات المدنية والعسكرية المغربية وكذا التي تحمل الترقيم المغربي”، بعد نحو شهر من إعلان قطع العلاقات الدبلوماسية. وذلك بالنظر إلى “استمرار الاستفزازات والممارسات العدائية من الجانب المغربي”، وفق بيان المجلس الأعلى للأمن الجزائري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى