أهم الأخبارالأخبارالمجتمع

وسط موجة حر قياسية.. الحرائق تجتاح غابات 6 ولايات

وسط موجة الحر القياسية التي يعرفها العالم خلال الأسبوعين الأخيرين، قاربة الخمسين درجة تحت الضل بالجزائر ، نشبت منذ أمس الأحد إلى اليوم الاثنين عشرات الحرائق مست غابات 6 ولايات في شمال البلاد، هي بجاية، البويرة، عين الدفلى، تيزي وزو ، جيجل وبومرداس.

وحسب المديرية العامة للحماية، فقد سجلت ولاية بجاية نشوب 19 حريقا، تم إخماد 16 منها، فيما تبقى 3 حرائق مشتعلة، بكل من بوربعطاش، شلالات كفريدة وفي منطقة ثاسكريوت.

الحماية المدنية لولاية البويرة، أكدت كذلك أن عملية إخماد الحرائق الأربعة المالذي نشب بقرية اولاد قاسم بلدية الزبربر من طرف الوحدات المتدخلة.

ولاية عين الدفلى هي الأخرى، سجلت حريق على مستوى غابة واد بحطول بلدية مليانة، حيث لاتزال عملية الإخماد متواصلة.

وبتيزي وزو، أكدت المديرية العامة للحماية اخماد حريق قرية أزروقن ببلدية ايت تودرت، وحريق غابة قرية معيست ببلدية ازفون، بينما لاتزال عملية اخماد حريق أدغال قرية معيست بلدية أزفون متواصلة.

كما سجلت ولاية جيجل اندلاع 6 حرائق على مستوى زيامة منصورية والمنار الكبير والشحنة أوجانة وبن الطاهر، حيث تعمل الحماية على اخمادها بتسخير كل اللوازم.

الحماية المدنية لولاية بومرداس من جانبها، كشفت عن تسجيل 18 حريقا عبر عدة نقاط تم اخماد 14 منها بصفة كلية ومنعه من الانتشار إلى السكنات والممتلكات في ما تتواصل عملية اخماد 4 حرائق أخرى بكل من واد الحميز بلدية الاربعطاش، قرية ماتوسة بلدية شعبة العامر، واد الأربعاء بلدية أولاد عيسى ووسط تيمزريت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى