أهم الأخبارالأخبارحقوق الإنسان

بجاية… إحالة الشرطي السابق زهير مولاوي على محكمة الجنح وفقًا لإجراءات المثول الفوري

أمر وكيل الجمهورية لمحكمة بجاية، صبيحة اليوم الخميس، بإحالة الشرطي السابق زهير مولاوي على محكمة الجنح وفقًا لإجراءات المثول الفوري، حسب ما أورده محاميه.

وهذا بعد توقيفه أمس من طرف مصالح الأمن ووضعه تحت النظر بمركز الأمن الولائي لبجاية.

وقال المحامي حسين كليوة في تصريح لموقع الحڨرة أن زهير مولاوي قد “أحيل على محكمة الجنح وفقًا لإجراءات المثول الفوري. على أن تتم محاكمته بعد ظهر اليوم”.

وأضاف المتحدث أن موكله يواجه أربع تهم جناحية، تتعلق: “بالتحريض على التجمهر الغير مسلح، التحريض على التجمهر المسلح، الإساءة لشخص رئيس الجمهورية، وعرض منشورات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية”.

للإشارة فإن معتقل الرأي السابق وأول شرطي التحق بالحراك الشعبي زهير مولاوي قد نشر قبل أمس فيديو، بتقنية البث المباشر على صفحته على الفايسبوك، عبر من خلاله عن حزنه من الحرائق المستعرة بغابات المنطقة وغضبه من السلطة، داعيا الشعب إلى “التلاحم في هذه الأزمة”.

كما أن مولاوي زهير يعتبر أول شرطي التحق بالحراك الشعبي. وقد توبع على اثرها قضائيا في عشرات القضايا، بسبب نشاطه في الحراك الشعبي ومنشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وهذا، قبل إيداعه الحبس المؤقت بسجن القليعة بولاية تيبازة شهر أكتوبر 2021، بعد متابعته بالمادة 87 مكرر عن بمزاعم علاقته بحركة الماك، قبل أن تعاد تكييف قضيته إلى جنحة المساس بالوحدة الوطنية وإدانته بستة أشهر حبس نافذة، بعد قضاءه قرابة العام في السجن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى