الأخبارالمجتمع

البيض: وفاة 7 أشخاص وإصابة 26 آخرين في حادث انحراف حافلة

توفي 7 أشخاص وأصيب 26 آخرون بجروح في حادث مرور، وقع ليلة الاثنين إلى الثلاثاء بولاية البيض، حسبما علم لدى مصالح الحماية المدنية.

وأوضح المصدر ذاته، أن مصالح الحماية المدنية تدخلت على الساعة 00:55 على إثر حادث مرور وقع على مستوى الطريق الوطني رقم 6، قرية مصباح، بلدية الخيثر. ويتمثل الحادث في انحراف حافلة لنقل المسافرين تشغل خط سعيدة-بشار، حسب ذات المصالح.

النيابة تأمر بفتح تحقيق…

أعلن وكيل الجمهورية لدى محكمة بوقطب، فتح تحقيق لمعرفة ظروف وملابسات حادث مرور الذي وقع بولاية البيض صباح اليوم الثلاثاء.

ورد في نص بيان محكمة بوقطب، أنه “بتاريخ 2023/07/25 على الساعة (00:50) منتصف الليل وخمسون دقيقة وقع حادث مرور جسماني خطير بالطريق الوطني رقم 06 الرابط بين بلدية الخيثر وولاية سعيدة وبالضبط بقرية مصباح.

واضاف المصدر ذاته ” بذات التاريخ قمنا بالانتقال ومعاينة الحادث رفقة عناصر الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بالخيثر أين تم تكليفهم يفتح تحريات أولية عن الحادث”

وعن مجريات الحادث، يقول وكيل الجمهورية في البيان، إن “سائق الحافلة ( غ. م ( نوع هيقر – نقل المسافرين كان قادما من إتجاه بلدية سعيدة في طريقه إلى مدينة بشار سالكا الطريق الوطني رقم 06 وعند وصوله إلى محور الدوران مقابل المستودع المركزي لاحتياط الوقود بقرية مصباح ارتطم به، ونظرا لعدم احترام السرعة المحددة بالإشارة انقلبت الحافلة على الجانب الأيسر على مسافة 50 متر ، أمن أودى الحادث إلى وفاة 07 أشخاص ( رحمهم الله) وإصابة 32 آخرون بجروح”.

واشار المصدر إلى أن “التحقيق الابتدائي بخصوص الحادث لا زال جاري من طرف مصالح الدرك الوطني المختصة إقليميا اللوقوف حول ظروف وملابسات الحادث وتقديم المتسبب في الحادث فور انتهاء التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة المعاجلة هذه القضية”.

ونوه وكيل الجمهورية إلى أن القانون يضمن تعويض الضحايا وذوي الحقوق وفقا للآليات المعمول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى