Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبار

الأفلان سينافس الأفافاس في الانتخابات المحلية الجزئية بمنطقة القبائل

أعلن الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، أبو الفضل بعجي، أن حزبه “سيشارك بقوة في الانتخابات المحلية الجزئية التي ستشهدها 6 بلديات بولايتي بجاية وتيزي وزو”.

وصرح بعجي، في ندوة صحفية نشطها اليوم الخميس بمقر الحزب خلال اجتماع المشرفين المكلفين بتنصيب اللجان الولائية لتحضر المؤتمر 11، أنه تم “سحب الاستمارات في كل البلديات المعنية بالاستحقاق الانتخابي”.

وبهذا يكون الأفلان ثاني حزب يعلن صراحتاً مشاركته في الاستحقاق الجزئي المزمع إجراؤه بمنطقة القبائل في 15 أكتوبر 2022. بعد حزب جبهة القوى الاشتراكية، الأفافاس.

وكان قد أعلنت رئاسة الجمهورية، في 17 جويلية الجاري، عن توقيع الرئيس تبون على مرسوم رئاسي يقضي باستدعاء “الناخبين لانتخابات جزئية لأعضاء المجالس الشعبية لبلديات، فرعون، مسيسنة، توجة، وأقبو، بولاية بجاية، وبلديات، آيت محمود وآيت بومهدي، بولاية وتيزي وزو”.

وهذا على أن تشرع “المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 28 جويلية 2022″، يضيف البيان.

وللعلم فإن هذا الاستحقاق الجزئي يعني البلديات التي عجزت كل الأحزاب تقديم ولو قائمة انتخابية واحدة، خلال الانتخابات المحلية الأخيرة، التي جرت في 27 نوفمبر 2021. والتي شهدت مقاطعة شعبية واسعة، امتداداً للحراك الشعبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى