Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبارحقوق الإنسان

بجاية.. إيداع ناشط السجن على خلفية مشاركته في مسيرة مناهضة للانتخابات التشريعية لعام 2021

أمر، الخميس، وكيل الجمهورية لمحكمة بجاية بوضع ناشط في السجن، صدر في حقه “حكم غيابي بالحبس”. وهذا على خلفية مشاركته في مسيرة مناهضة للانتخابات التشريعية لشهر جوان 2021.

ويتعلق الأمر بالناشط بوعوز عباس، الذي ينحدر من مدينة القصر ببجاية، والذي جرى توقيفه بمسكنه العائلي، مساء الأربعاء الماضي.

وقد قام بوعوز بتقديم “معارضة على الحكم الغيابي” الصادر في حقه، قبل إيداعه المؤسسة العقابية لواد غير. على أن تعاد جلسة استئناف محاكمته الإثنين المقبل.

وكان قد أعتقل المعني على خلفية صدور “حكم غيابي بالسجن في حقه”، على خلفية مشاركته في مسيرة ليلة 11 إلى 12 جوان 2021، مناهضة للانتخابات التشريعية الأخيرة.

وللتذكير فقد تم اعتقال بوعوز رفقة 15 شخص أخر من مدينة لقصر، ليتم تقديمهم أمام محكمة أميزور يوم 14 جوان 2021. ليصدر قاضي الجنح، “وفق إجراءات المثول الفوري“، أحكام “بالسجن النافذ” ضدهم تتراوح “بين 18 شهر وسنتين بدون أمر بالإيداع”.

وقد وجهت للمتهمين تهم تتعلق “بالتجمهر الغير مسلح، الاعتداء على رجال القوة العمومية وتحطيم أملاك عمومية”. إذ التمست النيابة “5 سنوات حبس” في حقهم.

وبعد الاستئناف، أصدرت الغرفة الجزائية لمجلس قضاء بجاية أحكام “بالبراءة التامة” في حق جميع المتهمين، ما عدا بوعوز عباس الذي كان غائبا في الجلسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى