Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبارالعالم

إسرائيل تنظم رسمياً إلى الاتحاد الأفريقيّ

انضمّت إسرائيل اليوم الخميس رسمياً إلى الاتحاد الأفريقيّ، بصفتها عضو مراقب. إذ قدّم سفيرها في أديس أبابا اليوم كتاب اعتماده كمراقب للاتحاد الأفريقي.

جاء ذلك بحسب بيان عن وزارة الخارجية الإسرائيلية، صدر اليوم الخميس، والذي أفاد بأنّ “سفير إسرائيل في أديس أبابا، أدامسو ألالي، قدم أوراق اعتاماده إلى الاتحاد الأفريقي كمراقب، لأول مرة منذ عام 2002”.

من جهته، قال وزير الخارجية الإسرائيلي يائير ليبيد: “هذا يوم سعيد لعلاقات إسرائيل-أفريقيا. الانجاز الدبلوماسي هو ثمرة جهد وزارة الخارجية، شعبة أفريقيا وسفارات “إسرائيل” في القارة، إنها خطوة تصحيحية للشذود الذي ساد على مدى عقدين في تلك العلاقات وهي تمثّل جزء مهماً من تعزيز نسيج علاقات “إسرائيل” الخارجية، هذا الأمر سيساعدنا في تعزيز نشاطنا إزاء القارة وإزاء الدول الاعضاء في المنظمة”.

يشار إلى أنه لـ “إسرائيل” علاقات مع 46 دولة في أفريقيا، من بين 56 دولة عضوة في الاتحاد الإفريقي، الذي يعتبر المنظمة الأكبر والأهم على مستوى القارة السمراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى