Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبار

أستاذة بجامعة عنابة تتعرض “للضرب” من طرف أقارب طالبة أثناء مناقشة مُذكرة تخرج

تعرضت اليوم البروفيسور دليلة غروبة، من كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية بقطب البوني لجامعة عنابة، للاعتداء الجسدي واللفظي من طرف أقارب طالبة، كانت بصدد مناقشة مذكرة تخرج لدرجة الماستر، في تخصص الاتصال.

وقالت السيدة دليلة غروبة، في منشور على صفحتها على الفايسبوك، “خلال عشرين سنة تقريبا من ممارستي لأنبل المهن بضمير وصدق وحب، وفي غياب تام للأمن، أتعرض اليوم لإهانة امتدت للاعتداء الجسدي من طرف والد طالبة وأختها، في موقف قذر أصبت معه بالذهول، اعتداء لفظي وجسدي وأنا أؤدي مهامي في حرم جامعتي وبقسمي الذي أعتبره بيتي الثاني”.

والتمست غروبة في نفس الصدد التضامن الفعال من قبل زملائها الأساتذة وطلبتها لكي لا تتكرر مثل هاته “التصرفات الشنيعة غير الأخلاقية ولكي يوضع حدا جذريا لها”.

وقد كشفت الأستاذة بنفس الكلية، الدكتورة زهرة بولدروع، أنه تم الاعتداء على زميلتها “أثناء المناقشات من طرف قريبة لطالبة أين تم سحبها من شعرها وتعنيفها جسديا ولفظيا وهذا بعد طلبها من أولياء الطلبة احترام البروتوكول الصحي المنظم لإجراءات المناقشة”.

وللعلم فإن قطب البوني لجامعة باجي مختار بعنابة يعتبر الأكبر من حيث عدد الطلبة. وفي ظل نقص عمال النظافة وعدم قدرة أعوان الأمن والإدارة على تسيير فترة مناقشات مذكرات التخرج، فإنه يشتكي الأساتذة من التواجد المكثف لأهالي وأصدقاء الطلابة، ضاربين عرض الحائط الحالة الوبائية بسبب فيروس كورونا والتعليمة الإدارية فيما يخص عدد الحاضرين في قاعة المناقشة، مما يخلق جو من الفوضى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى