Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبارحقوق الإنسان

قضية براهيم لعلامي أمام القضاء في 23 أوت المقبل

ستنظر الغرفة الجزائية لمجلس قضاء برج بوعريريج في 23 أوت المقبل في استئناف إدانة معتقل الرأي براهيم لعلامي “ب 4 سنوات سجن نافذة مع غرامة مالية”.

وكان قد أدانت المحكمة الابتدائية لبرج بوعريريج في 04 جويلية الماضي المناضل السياسي براهيم لعلامي في قضيتين منفصلتين “ب 04 سنوات سجن نافذة مع 400 ألف دينار غرامة مالية”.

وقد أدين لعلامي في القضية الأولى “بسنتين حبس نافذة مع 200 ألف دينار غرامة مالية عن تهم “نشر خطاب الكراهية، نشر أخبار كاذبة وإهانة هيئة نظامية”.

فيما أدين في القضية الثانية “بسنتين حبس نافذة مع 200 ألف دينار غرامة مالية” عن تهم ” “نشر خطاب الكراهية، نشر أخبار كاذبة، إهانة هيئة نظامية والتحريض على التجمهر غير المسلح”.

وللعلم فإن لعلامي تم اعتقاله يوم الإثنين 28 جوان الفارط من طرف خفر السواحل الإسبانية في قارب هجرة غير شرعية متوجها لأوروبا، لتسلمه لنظيرتها الجزائرية. بحيث تم تقديمه في 01 جويلية أمام محكمة الجنح لعين تموشنت التي أدانته 03 أشهر حبس غير نافذة، ليتم تحويله لمحكمة برج بوعريريج بناء على مذكرة توقيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى