Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبارالمجتمعمتفرقات

فيلم وثائقي عن براهيم لعلامي يفوز بجائزة أحسن عمل تصويري

اختارت المنظمة الغير حكومية “مجالات” الفلم الوثائقي “أحكي الواقع”، لمخرجه الصحفي سعيد بودور، كأحسن عمل تصوري لمسابقة تنظمها.

ويتطرق الفلم الوثائقي القصير “أحكي الواقع” إلى بعض جوانب حياة ونضال الناشط السياسي براهيم لعلامي.

وقالت المنظمة في بيان “أحكي الواقع” كأحسن فيلم وثائقي نصا وصورة، أنجزه إعدادا وإخراجا الصحفي والناشط الحقوقي سعيد بودور. وهو عبارة عن قصة تعالج أحد أهم القضايا استقطابا للشباب العربي في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وهي ظاهرة الهجرة الغير النظامية أو “الحرقة” كما يصطلح عليها في المغرب الكبير.

وأضافت أن هذا الوثائقي، عالج الظاهرة من زاوية اجتماعية حول ظروف عمل الشباب المخالفة للقوانين الدولية والتي لا تحفظ كرامة العمال خاصة الشباب منهم، ثم من زاوية سياسية، أين يحكي كيف تمكن الحراك الشعبي السلمي في الجزائر من وضع حد لظاهرة الهجرة في البداية، ثم أصبح قمع المسيرات والتسيير الأمني للاحتجاجات سببا في عودتها لأذهان الشباب الذي يعد الناشط الشاب شمس الدين لعلامي عينة منهم.

ويعمل مشروع “مجالات”، الذي انطلق منذ ثلاثة سنوات ويشرف اليوم على الانتهاء، على التقارب بين فعاليات المجتمع المدني في البحر الأبيض المتوسط، فيما يخص مواضيع الحوكمة، العنف، المناخ، الشباب والهجرة، الأوضاع الاقتصادية، والحوار المجتمعي.

حيث تم إطلاق من خلاله العديد من المبادرات منها “البحث عن اهم الباحثين والخبراء وأكثر منظمات المجتمع المدني نشاطا وأكثر النقابات تأثيرا في المجتمعات، وأكثر الفيديوهات تعبيرا عن هموم الضفة الجنوبية للمتوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى