Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حقوق الإنسان

برج بوعريريج: التماس عام حبس نافذ ضد الناشط العربي مضوي

التمس ممثل النيابة بمحكمة برج زمورة بولاية برج بوعريريج، اليوم الأحد، “عام حبس نافذ” مع “200 ألف دينار جزائري كغرامة مالية نافذة” ضد الناشط في الحراك العربي مضوي.

وهذا على أن يصدر الحكم في 11 جوان الجاري.

ويتابع معتقل الرأي السابق العربي موب في هذه القضية بجنح “عرض منشورات من شأنها الاضرار بالمصلحة الوطنية”. على خلفية منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن الناشط العربي مضوي قد أفرج عنه مطلع هذا العام فقط، وهذا بعد قضاءه 18 شهراً في السجن بعد مواجهته بتهم جنائية وجزائية، بسبب منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي. حيث عان خلال فترة الحبس الأمرين بسجن عين السلطان بسبب إصابته بعدة أمراض.

وقد توبع مضوي حينها “بجناية المساهمة وقت السلم في مشروع للإضعاف الروح المعنوية للجيش الغرض منه الاضرار بالدفاع الوطني”.

كما وجهت له كذلك جنح “عرض على انظار الجمهور لغرض الدعاية لمنشورات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية، التحريض المباشر على التجمهر غير المسلح بكتابات وبخطب تلقى علنا، إهانة هيئة نظامية، الإساءة إلى شخص رئيس الجمهورية، النشر العمدي بأي وسيلة كانت أخبار وأنباء مغرضة بين الجمهور من شأنها المساس بالأمن العمومي و النظام العام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى