Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبارالمجتمع

الجلفة: أحاكم بالسجن النافذ لمسربي مواضيع بكالوريا 2020

أصدرت اليوم محكمة عين وسارة بولاية الجلفة أحكام ابتدائية في حق المتورطين في فضيحة تسريب مواضيع وتغيير أوراق الإجابات لدورة بكالوريا سبتمبر 2020.

وقد أدانت المحكمة المتورطين الـ 17 بأحكام بالسجن تراوحت ما بين 03 و07 سنوات في حق 03 رؤساء مراكز، وأحكام بالسجن تراوحت ما بين 03 و04 سنوات في حق ثلاثة موظفين، والسجن 06 سنوات في حق ممون المطاعم.

فيما أدانت المحكمة الطالبات من أحكام بالسجن لمدة تراوحت بـ 18 شهرا من 06 أشهر غير نافذة وسنتين سجن منها 09 أشهر نافذة في حق العضو البلدي.

كما قضت المحكمة بحرمان الأساتذة المتورطين من ممارسة وظيفتهم وغرامات مالية تسدد للطرف المدني، المتمثل في مديرية التربية لولاية الجلفة.

وقد توبع المتهمين بجنح نشر وتسريب مواضيع وأجوبة الامتحانات النهائية للتعليم الثانوي، وحلول محل المترشح في الامتحانات من قبل الأشخاص المكلفين بتحضير وتنظيم وتأطير الامتحانات والإشراف عليها وجنحة التزوير في وثائق إدارية واستعمالها وجنحة تسليم وثائق إدارية لشخص يعلم أن لا حق له فيها.

كما توبع بعض المتورطين بجنح منح مزية غير مستحقة على موظف عمومي بشكل مباشر أو غير مباشر سواء لصالحه أو لصالح شخص آخر، للقيام أو الامتناع عن أداء عمل من واجباته وجنحة استغلال النفوذ بهدف الحصول على منافع غير مستحقة والمشاركة في نشر وتسريب مواضيع وأجوبة الامتحانات النهائية للتعليم الثانوي من قبل مجموعة من الأشخاص والأشخاص المكلفين بتحضير وتنظيم وتأطير الامتحانات والإشراف عليها.

وقد التمس إصدار أمر إيداع لـ 08 متهمين ووضع 08 تحت الرقابة القضائية وأمر بالقبض لمتهمة في حالة فرار، مع مصادرة كل المحجوزات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى