Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبار

مصالح الدرك الوطني تحقق مع المحامي توفيق بلعلى حول منشوراته على الفايسبوك

مثُل المحامي العضو في هيئة الدفاع عن معتقلي الرأي توفيق بلعلى، اليوم الأحد، أمام مصالح الدرك الوطني ببئر مراد رايس، بالعاصمة، استجابة لاستدعاء كان قد تلقاه، أين جرى التحقيق معه حول منشوراته على منصة التواصل الاجتماعي فايسبوك، حسب ما اوردته المحامية فطة سادات.

وقالت المحامية فطة سادات أن “الزميل الأستاذ توفيق بلعلى قد غادر لتوه مقر فرقة الدرك الوطني ببئر مراد رايس (خلية التحريات)،بعد التحقيق معه”. وقد جرى “استجواب المحامي بلعلى مطولاً حول منشوراته على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك”، تضيف المتحدثة.

وكان قد تلقى الأستاذ بلعلى في وقت سابق استدعائين من طرف فصيلة الأبحاث للدرك الوطني ببئر مراد رايس. ليتبين أن سبب الإستدعاء هو “نشاطه السياسي و الحقوقي، و هذا لأن فصيلة الأبحاث رفضت إتخاذ أي إجراء إلى غاية احضاره للهاتف النقال الخاص به”، حسب ما اعلنه المعني.

ولأن الهاتف الخاص بالمحامي يستعمله في عمله و يحتوي على مراسلات بينه و بين المتقاضين، هذه المراسلات مهنية و سرية التي يحميها القانون لاسيما الدستور الجزائري، فقد اخطر الأستاذ بلعلى نقابة المحامين لناحية البليدة التابع إليها، كما سوف يقوم بجميع الإجراءات التي يخولها له القانون من أجل حماية نفسه من جميع الضغوطات كما نص عليه القانون لاسيما المادة 176 من الدستور الجزائري.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى