Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبارحقوق الإنسان

وهران.. المحامي عمر بوصاق يمثل أمام قاضي التحقيق لسماعه عند الحضور الأول

مَثُل صبيحة اليوم الأربعاء المحامي عمر بوصاق أمام قاضي التحقيق لمحكمة السانيا بوهران، لسماعه عند الحضور الأول، وهذا بعد تلقيه استدعاء الأحد الماضي.

وقال المحام مهدي زيدان، من النقابة الجهوية لمحامي تيزي وزو، أن “عدة محامين قادمين من مختلف المنظمات عبر الوطن تأسسوا للدفاع عن زميلهم العضو في هيئة الدفاع عن معتقلي الرأي عمر بوصاق”، المتابع بتهمتي “التحريض على التجمهر الغير مسلح” و “إهانة هيئة نظامية”.

فيما قرر قاضي التحقيق “ترك الأستاذ عمر بوصاق في حالة إفراج”.

يذكر أن الأستاذ بوساق قد تلقى في نوفمبر 2021 “استدعاء من طرف الشرطة القضائية لأمن ولاية وهران”، أين تم التحقيق معه من “طرف مصلحة مكافحة الجرائم المعلوماتية، حول منشور له على صفحته في الفايسبوك قبل أن يخلى سبيله”.

وكشفت هيئة الدفاع عن معتقلي الحراك حينها في بيان أن “استدعاء المحام عمر بوساق من طرف الضبطية القضائية بسبب منشور يعود لشهر ماي 2020 عبر فيه عن رأيه دون سب أو تجريح ولا يقبل أي وصف جزائي”. منددة بما اسمته “بالتضييق والمساس الصارخ بالحقوق والحريات وحصانة المحامي المنصوص عليها دستورا”، مرجحة ان يكون هذا الاستدعاء على “خلفية كون الزميل عضو هيئة الدفاع عن معتقلي الرأي”.

زر الذهاب إلى الأعلى