أهم الأخبارالأخبارحقوق الإنسان

وضع المعارض السياسي كريم طابو تحت النظر

تمكن المعارض السياسي كريم طابو مساء اليوم من “التواصل مع عائلته لإعلامهم بمكان تواجده ووضعه تحت النظر”، حسب ما أورده محاموه.

وهذا بعد تعرضه صبيحة اليوم للاعتقال من طرف رجال أمن بالزي المدني بمدينة دالي براهيم بالعاصمة.

وأشار المحامي توفيق بلعلى، في منشور على حسابه في الفايسبوك، أن طابو خلال التواصل مع عائلته “لم يتمكن من تحديد تاريخ تقديمه أمام النيابة العامة”.

وكان قد أعلن صبيحة اليوم المحامي والعضو في هيئة الدفاع عن معتقلي الرأي، توفيق بلعلى، عن “تعرض السياسي كريم طابو للاعتقال بمدينة دالي إبراهيم من طرف اشخاص بالزي المدني دون معرفة الجهاز الذي ينتمون إليه”.

وفي ضل غياب أي بيان رسمي، فانه يجهل لحد الساعة سبب توقيف ووضع المنسق الوطني لحزب الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي، غير المعتمد، كريم طابو، تحت النظر بمركز أمني بدالي إبراهيم.

للإشارة، فقد صدر مؤخرا حكم “غيابي” ضد طابو “بعام حبس نافذ”، على خلفية تعرض الرئيس السابق للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، بوزيد لزهاري، للطرد من جنازة الراحل علي يحيى عبد النور.

كما اعتقل في 03 ماي الجاري عميد الصحافيين الجزائريين، سعد بوعقبة، وتعرض لاستجواب داما ساعات في مركز أمني حول “سبب الزيارة التي أداها له كريم طابو إلى منزله، رفقة كل من القيادي السابق في حزب الأفافاس، علي لعسكري، والإعلامي فضيل بومالة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى