أهم الأخبارالأخبار

علي غديري يقدم طعن أمام المحكمة العليا

قدم الجنرال المتقاعد علي غديري طعن بالنقض في قرار محكمة الجنايات الاستئنافية العاصمة، الصادر ضده في 16 ماي 2023، أمام المحكمة العليا، حسب ما أعلنته محاميته سليمي نبيلة.

وكان قد قضت محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء الجزائر، صبيحة الأربعاء الماضي، برفع العقوبة في حق المترشح لرئاسيات 2019 سابقا، علي غديري، وإدانته بـ6 سنوات سجنا نافذا. مع حرمانه من حقوقه السياسية والمدنية كالترشح للانتخابات لمدة 10 سنوات. وهذا عن تهمة المساهمة في وقت السلم في إضعاف الروح المعنوية للجيش قصد الإضرار بالدفاع الوطني.

وتوبع غديري عن وقائع تتعلق بتصريحات أدلى بها في حوار صحفي أجراه معه صحفي من جريدة الوطن يوم 25 ديسمبر 2018.

يذكر أن السيد غديري كان ليغادر سجن القليعة يوم 13 جوان القادم لولا برمجة قضيته في ٱخر لحظة، بعد أن أدانته كل من محكمة الجنايات الابتدائية و الاستئنافية مسبقا ب4 سنوات سجن نافذة.

كان قد توبع غديري أثناء اعتقاله في جوان 2019 بجنايتي “التجسس لصالح قوة خارجية، وإحباط الروح المعنوية للجيش”، قبل أن تقضي غرفة الاتهام لدى المحكمة العليا، في 16 ديسمبر 2020 “بإسقاط تهمة التجسس عنه وبفصل ملفه عن ملف المتهم الأخر في القضية، رئيس حزب سياسي فتي (منبر الوطنيين الأحرار) حسين قواسمية، في التهمة المتعلقة “بالتجسس لصالح قوة خارجية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى