Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
العالم

روسيا تصدر مذكرة اعتقال بحق مدعي المحكمة الجنائية الدولية الذي سعى لاعتقال بوتين

ذكرت وكالة تاس للأنباء، اليوم الجمعة، نقلا عن قاعدة بيانات وزارة الداخلية الروسية، أن الوزارة أصدرت مذكرة اعتقال بحق مدعي المحكمة الجنائية الدولية الذي أصدر مذكرة اعتقال في مارس بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لاتهامه بالمسؤولية عن جرائم حرب ارتكبت في أوكرانيا.

وكان قد أصدرت المحكمة الجنائية الدولية في منتصف مارس الماضي مذكرة اعتقال بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لارتكاب القوات الروسية “لفظائع خلال غزوها المستمر لأوكرانيا منذ عام”.

وجاء قرار المحكمة الجنائية الدولية مرتبط باتهام بوتين بالترحيل غير القانوني لأطفال من أوكرانيا ونقل غير قانوني لمدنيين من أراضي أوكرانيا إلى روسيا.

فيما وصفت الخارجية الروسية قرارات المحكمة الجنائية الدولية بأنها “عديمة الأهمية” و ”باطلة قانونيا”، بعد الإعلان عن إصدار مذكرة توقيف بحق بوتين بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا عبر تلغرام إن “قرارات المحكمة الجنائية الدولية عديمة الأهمية بالنسبة لبلدنا”.

وأضافت زاخاروفا أن “روسيا ليست طرفا في نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية وليست عليها التزامات بموجبه”، موضحة أن موسكو “لا تتعاون” مع المحكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى