الأخبارحقوق الإنسان

الدفاع: “النيابة تجهل واقعة اعتقال المعارض السياسي كريم طابو”

كشف عضو في هيئة الدفاع عن المعارض السياسي كريم طابو أنه في رحلة بحث عن وكيل الجمهورية المختص في قضية اعتقال موكله، الذي اعتقال صبيحة امس في العاصمة من طرف أشخاص بالزي المدني.

وقال الأستاذ توفيق بلعلى، في منشور على الفايسبوك، أنه اتصل بوكيل الجمهورية لدي محكمة بئر مراد رايس بغية معرفة الإجراءات المتخذة في حق السياسي كريم طابو ليخبره عن جهله بواقعة اعتقاله”.

وكان قد تعرض صبيحة أمس المنسق الوطني لحزب الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي، غير المعتمد، كريم طابو، “للاعتقال بمدينة دالي إبراهيم بالعاصمة من طرف أشخاص بالزي المدني دون معرفة الجهاز الذي ينتمون إليه”.

وهذا قبل أن يتمكن ليلة البارحة من الاتصال بعائلته ليخبرهم عن مكان تواجده بدالي إبراهيم، فضلا عن وضعه تحت النظر دون تحديد تاريخ تقديمه أمام النيابة العامة.

وقد أشار بلعلى أنه في “رحلة البحث عن وكيل الجمهورية المختص في قضية اعتقال طابو”.

للتذكير، فقد صدر مؤخرا حكم “غيابي” ضد طابو، في 10 ماي، “بعام حبس نافذ”، على خلفية تعرض الرئيس السابق للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، بوزيد لزهاري، للطرد من جنازة الراحل علي يحيى عبد النور.

كما اعتقل في 03 ماي الجاري عميد الصحافيين الجزائريين، سعد بوعقبة، وتعرض لاستجواب داما ساعات في مركز أمني حول “سبب الزيارة التي أداها له كريم طابو إلى منزله، رفقة كل من القيادي السابق في حزب الأفافاس، علي لعسكري، والإعلامي فضيل بومالة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى