أهم الأخبارالأخبار

وزارة الداخلية: احتجاج أعوان الحماية المدنية مدفوع من أطراف عدة لها حقد على الجزائر وبأجندات مغرضة !

أصدرت عشية اليوم وزارة الداخلية والجماعات المحلية بيانا شديد اللهجة بخصوص مسيرة أفراد الحماية المدنية اليوم، والتي قمعت باستعمال الغازات المسيلة للدموع.

وجاء في بيان الوزارة أنه “سجل صبيحة اليوم الأحد 2 ماي 2021 قيام عدد من أعوان الحماية المدنية بتنظيم حركة احتجاجية مخالفة للقانون رقم 90 / 02 المتعلق بالوقاية من النزاعات الجماعية في العمل وتسويتها وممارسة حق الإضراب سيما المادة 43 منه” كما ” تتعارض مع أحكام المادة 28 من القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالحماية المدنية”.

ووصفت وزارة الداخلية حركة أعوان الحماية المدنية الاحتجاجية “بغير المؤسسة والمفتعلة والمدفوعة من أطراف عدة لها حقد على الجزائر وبأجندات مغرضة تزامنت مع مباشرة السلطات الوصية دراسة الانشغالات المهنية والاجتماعية لمنتسبي هذا السلك والسهر على التكفل الأمثل بالمطالب المرفوعة في إطار ما يسمح به القانون “.

وذكرت وزارة الداخلية المعنين بأن حركتهم الاحتجاجية “مدبرة”، وبأنهم “وبصفتهم سلك نظامي خاص أن مثل هذه التصرفات التي تمس بالنظام والسكينة العموميين، تعد أمرا غير مسموح به تحت أي ظرف”، داعية إياهم “للعدول عنها بصفة نهائية”.

وكان قد خرج اليوم المئات من أعوان الحماية المدنية في العاصمة، حاملين مطالب اجتماعية ومهنية، إلا أن مسيرتهم السلمية قوبلت بالغازات المسيلة للدموع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى