Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبار

المنظومة الصحية: الجزائر تتذيل الترتيب العالمي لمؤشر الرعاية الصحية

احتلت الجزائر المراتب الثلاثين الأخيرة وفق مؤشر الرعاية الصحية لمجلة CEOWORLD وفق إصدار هذه السنة 2021، والتي تصنف 89 دولة وفقًا للعوامل التي تساهم في الصحة العامة.

ومن بين 89 دولة شملها الاستطلاع، جاءت المنظومة الصحية الجزائرية في المرتبة 68 في القائمة، مسجلة 35 نقطة وفقط من أصل 100 على مؤشر الرعاية الصحية.

وللمعلومات فإن “مؤشر الرعاية الصحية لمجلة CEOWORLD هو تحليل إحصائي للجودة الشاملة لنظام الرعاية الصحية، بما في ذلك البنية التحتية للرعاية الصحية؛ اختصاصيو الرعاية الصحية (الأطباء وموظفو التمريض وغيرهم من العاملين الصحيين) كفاءات؛ التكلفة (نصيب الفرد من الورق بالدولار الأمريكي)؛ توافر الأدوية الجيدة، والاستعداد الحكومي.

كما تأخذ المجلة في الاعتبار عوامل أخرى في تصنيفها بما في ذلك “العوامل البيئية، والحصول على المياه النظيفة، والصرف الصحي، واستعداد الحكومة لفرض عقوبات على مخاطر مثل استخدام التبغ، والسمنة.

وقد جاء تصنيف الجزائر وراء كل من تونس (59)، العربية السعودية (55)، لبنان (45)، قطر (33)، الأردن (43). كما جاءت الجزائر قبل كل من الجارة المغرب (83) ومصر (84).

وقد صنفت المجلة لهذا العام المنظومة الصحية لكوريا الجنوبية كالأحسن عالميا أو في مجموعة الدول التي شملها الاستطلاع، محتلة بذلك المرتبة الأولى بعد حصولها على 78 نقطة من أصل 100. كما صنفت منومات الصحة لكل من فنزويلا وباكستان والعراق في المراتب الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى