Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبار

وزارة الداخلية تُكشر عن أنيابها: توقيف 230 عون حماية مدنية ومتابعتهم قضائيا

رداً على المسيرة السلمية التي قادها المئات من أعوان الحماية المدنية أمس بالعاصمة، قررت وزارة الداخلية توقيف 230 عوان مع متابعتهم قضائيا.

وجاء في بيان للوزارة انه بعد “تسجيل انتهاك صارخ وخطير لمحتوى القانون من طرف بعض أعوان الحماية المدنية، وهو ما يعد خيانة للواجبات والمسؤوليات المنوطة بهم، هدفه الأساسي ضرب استقرار والمساس بمصداقية السلك نحو الوطن والمواطن”.

وتابع بيان الوزارة، أنه تقرر كمرحلة أولى مباشرة إجراءات التوقيف لـ 230 عونا طبقا لأحكام المادة 173 من القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية. كما مباشرة إجراءات المتابعة القضائية ضد المعنيين كمرحلة ثانية”.

ودعت الوزارة في الأخير جميع منتسبي هذا السلك إلى عدم الانسياق وراء الدعوات المغرضة لزعزعة استقرار هذه المؤسسة العمومية النظامية.

وكان قد خرج أمس المئات من أعوان الحماية المدنية، بالجزائر العاصمة، في مسيرة حاملين “مطالب اجتماعية ومهنية مشروعة”، إلا أن قوات الشرطة تدخلت بالعنف لتفريقهم باستعمال الغازات المسيلة للدموع، “بدل فاتح باب الحوار معهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى