Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار

بعد موجة الاعتقالات اليوم.. الأفافاس يندد ويدعو إلى حوار وطني شامل

ندد حزب جبهة القوى الاشتراكية في بيان “بالاعتقالات الواسعة النطاق التي طالت العديد من المناضلين والنشطاء السياسيين، ضمنهم مناضلين في الأفافاس، إلى جانب صحافيين، وذلك خلال مسيرات يوم الجمعة 14 ماي 2021 عبر مختلف أرجاء الوطن”.

وأعرب الأفافاس في البيان “عن أسفه للجوء السلطة إلى القمع بالإضافة إلى ترجيح التعامل الأمني المكثف في مواجهة المطالب الشعبية”. معتبرا “أن حقوق الشعب الجزائري في التظاهر السلمي والتنظيم وحرية التعبير هي حقوق مكفولة دستوريا”.

ويرى الأفافاس “أن الاستمرار في تغليب الحل الأمني للأزمة الوطنية والتصعيد من شأنهما أن يزيدا من حالة الاحتقان الشعبية ويعززا فرضيات المواجهة ويغذي أصوات التطرف والتعصب، وهو الأمر الذي لن يخدم إطلاقا مطالب دولة الحق والقانون ويكرس الاستبداد والرؤية الأحادية كوسيلة وحيدة لتسيير شؤون الدولة”.

ويكرر الأفافاس دعوته إلى حوار وطني شامل يجمع كل القوى الحية للبلاد، تسبقه إجراءات تهدئة ملموسة واحتكام للعقل، ما يمهد لخارطة طريق سياسية تكون مخرجا معقولا للأزمة السياسية المتعددة الأبعاد التي تعاني منها بلادنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى