Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبارحقوق الإنسان

مقرر أممي: “سأتابع عن كثب قضية المدافع عن حقوق الإنسان والبيئة الجزائري كمال عيسات”

اعلن مقرر أممي انه سيتابع عن كثب قضية المدافع عن حقوق الإنسان والبيئة الجزائري كمال عيسات، الذي سيمثل غداً الاحد امام الغرفة الجزائية لمجلس قضاء بجاية عن استئناف حكم البرائة.

وقالت ماري لولور، وهي مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحالة المدافعين عن حقوق الإنسان، في تغريدة على منصة اكس، “أسمع أخبارًا مزعجة مفادها أن المدافع عن حقوق الإنسان عن البيئة الجزائري كمال عيسات يواجه جلسة استئناف غدًا من قبل النيابة العامة ضد تبرئته في يناير من التهم المتعلقة بعمله السلمي”. مضيفة انها سوف “تتابع عن كثب قضيته”.

وكان قد قررت المحكمة الابتدائية ببجاية في جانفي الماضي “تبرئة” البروفيسور كمال عيسات من تهم “المساس بالوحدة الوطنية” و “عرض منشورات من شانها الاضرار بالمصلحة الوطنية”. وهذا قبل ان يستأنف ممثل النيابة القضية إلى المجلس.

وقد توبع الدكتور عيسات على خلفية  تقديمه لرأي علمي بشأن المخاوف من التأثير السلبي لمشروع منجم الزنك والرصاص ببلدية تالة حمزة – ولاية بجاية – على البيئه والصحة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى