Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبارحقوق الإنسان

جنايات بجاية: تأييد حكم البرائة في حق رئيس المقهى الأدبي لتيشي كريم سماعيلي

أيدت محكمة الجنايات الاستئنافية لمجلس قضاء بجاية، اليوم الاثنين، حكم البرائة في حق رئيس المقهى الأدبي لتيشي كريم سماعيلي.

وواجه الناشط الجمعوي ورئيس المقهى الأدبي لتيشي بوعلام سماعيلي المدعو كريم تهم متعلقة بتبعات المادة 87 مكرر من قانون العقوبات.

وكان قد اعتقل سماعيلي في 2 من نوفمبر 2021 بمدينة تيشي الساحلية، وتم وضعه تحت النظر في مركز الأمن الولائي بمدينة بجاية. وبعد تقديمه في 08 نوفمبر من نفس السنة أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بجاية الذي أحاله على قاضي التحقيق، ليصدر ضده أمر بالإيداع رهن الحبس المؤقت قيد التحقيق.

ولدى مثول كريم سماعيلي أمام محكمة الجنايات الابتدائية وهو في حالة حبس، في 09 جوان 2022، صدر في حقه حكم بالبراءة عن التماس 10 سنوات سجن نافذة.

ويُعرف كريم سماعيلي في الحقل الثقافي لمنطقة القبائل، إذ يترأس المقهى الأدبي لتيشي منذ تأسيسه عام 2018. وقد نظم طوال هذه الفترة إلى سنة 2021 عشرات الندوات مع الشخصيات الثقافية والفاعلين السياسيين والحقوقيين، أثرى من خلالها الحوار والنقاش العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى