Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبارحقوق الإنسان

تقديم محمد تجاديت أمام قاضي التحقيق في قضية أخرى

قام قاضي التحقيق لدى محكمة باب الواد بالعاصمة، في 17 أكتوبر الجاري، بسماع معتقل الرأي محمد تجاديت في قضية غير موقوف فيها، وفق ما اعلنت عائلته.

ويتعلق الأمر في الملف الذي اوقف على اثره بمنزله العائلي بإحدى مداشر منطقة أزفون بولاية تيزي وزو، شهر أفريل من السنة المنصرمة.

وقال ياسين تجاديت شقيق شاعر الحراك محمد تجاديت، الذي اورد الخبر في منشور على الفايسبوك، انه تم مثل أخي محمد تجاديت امام قاضي تحقيق لمحكمة باينام يوم 17 أفريل الحالي في قضية تعود حيثياتها إلى 13 رمضان من السنة الماضية اين تم إعتقاله في أزفون بولاية تيزي وزو، ليتم تحويله إلى مركز السحاولة قبل عرضه على محكمة باينام اين لم يعلن الوكيل على الايداع و انما تم اتهامه بجنحتين.

يذكر ان محمد تجاديت قد تعرض في هذه القضية للاعتقال في 04 افريل 2023 من طرف مصالح الأمن في منزل العائلة بأزفون بولاية تيزي وزو” مع تفتيش المنزل. وبعد يومين تم تقديمه أمام الجهات القضائية لمحكمة باب الواد لتقرر إخلاء سبيله.

للإشارة فإن تجاديت يتواجد حاليا رهن الحبس المؤقت بسجن الحراش، منذ 30 31 جانفي الفارط بأمر من قاضي التحقيق لدى محكمة الوريبة لاتهامه بجنايتي “الإشادة والتشجيع على أعمال إرهابية، واستخدم تكنولوجيات الإعلام والاتصال لدعم أنشطة منظمة ارهابية ونشر أفكارها بصورة مباشرة أو غير مباشرة”، وفق “نص المواد 87 مكرر 4 و87 مكرر 12 من قانون العقوبات”. بالإضافة إلى جنح “اهانة هيئة نظامية التحريض على التجمهر غير مسلح وعرض منشورات من شانها الاضرار بالمصلحة الوطنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى