Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
العالم

الولايات المتحدة توافق على بيع المغرب نظام الصواريخ ”هيمارس“

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن وزارة الخارجية الأميركية وافقت على بيع أنظمة هيمارس الصاروخية للمغرب، في صفقة تبلغ قيمتها 524.2 مليون دولار.

جاء ذلك في بيان لوكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية، نشرته على موقعها الإلكتروني أمس الثلاثاء.

وتشمل الصفقة حسب لوكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية، “بيع 18 راجمة صواريخ عالية الحركة، و40 من أنظمة الصواريخ التكتيكية، و36 نظام صواريخ متعدد الوجهات، و36 رأساً حربياً، و9 مركبات حربية متعددة الأغراض، وأسلحة أخرى”.

وهيمارس هي راجمة صواريخ سريعة التنقل، تركب على مدرعات خفيفة وتطلق صواريخ موجهة ودقيقة، وبمقدور هذه الأنظمة أن تحمل على متنها 6 قذائف نفاثة أو صاروخا باليستيا واحدا. وتضم حاوية المنظومة 6 مواسير متحكما فيها أوتوماتيكيا.

ويبلغ مدى إطلاق صواريخ “HIMARS” ثمانين كيلومترا.

وتشهد المنطقة المغاربية، الجزائر والمغرب، في السنوات الأخيرة سباق للتسلح غير مسبوق، خاصة مع عودة التوتر بين البلدين. حيث شرع البلدين في رفع ميزانيات وزارات الدفاع، وما يليها من توقيع صفقات اقتناء الأسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى