Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبارحقوق الإنسان

الناشطة السياسية ميرة مقناش أمام وكيل الجمهورية لمحكمة بجاية اليوم الأحد

من المنتظر أن يتم تقديم الناشطة السياسية و الأستاذة الجامعية ميرة مقناش، اليوم الأحد، أمام وكيل الجمهورية لمحكمة بجاية، بعد توقيفها الخميس المنصرم خلال تدخل لقوات الشرطة لمنع أي نشاط يهدف لاحياء الذكرى المزدوجة للربيع الأمازيغي والربيع الأسود.

وقالت المعنية في منشور على الفايسبوك أنها “ستتوجه صبيحة اليوم الأحد إلى مقر الأمن الولائي لولاية بجاية”، أين من المنتظر أن يتم “تقديمها أمام وكيل الجمهورية لمحكمة بجاية لسماعها بخصوص توقيفها الخميس المنصرم”.

وكان قد اعتقلت مقناش الخميس الماضي أمام مدخل جامعة بجاية. كما اعتقلت في ذات الصدد ناشطات اخريات من بينهن ليلى بورماني في أحد شوارع مدينة بجاية.

وقد جرى توقيفهن خلال تدخل لقوات الشرطة لمنع أي نشاط يهدف لاحياء الذكرى المزدوجة للربيع الأمازيغي والربيع الأسود.

وخلال توقيف المعنيات تم سماعهن في محظر رسمي قبل أن يطلق سراحهن في آخر المساء. وهذا بعد تحميل السيدة ميرة مقناش استدعاء مفاده العودة صبيحة الأحد القادم 23 أفريل للعرض أمام وكيل الجمهورية لمحكمة بجاية.

يذكر أن مدينة بجاية ومدن أخرى بمنطقة القبائل قد شهدت الخميس الماضي تواجد أمني على غير العادة وهذا تزامنا مع ذكرى الربيع الأمازيغي الأسود، 20 أفريل 1980 و2001.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى