Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأخبارحقوق الإنسان

توقيف الناشط السياسي كريم طابو بمركز الشرطة شاطونوف

تم مساء اليوم “التحفظ على الناشط السياسي كريم طابو بمركز الشرطة “شاطونوف” وفق تعليمة فوقية بعد امتثاله لاستدعاء”، حسب ما جاء في بيان لهيئة دفاعه.

وجاء في البيان أنه “بتاريخ اليوم 28 أفريل 2021 على الساعة العاشرة صباحا، تم استدعاء السياسي كريم طابو من طرف مصلحة الشرطة القضائية بشاطونوف (الجزائر غرب). وهذا تبعا للشكوى المقدمة ضده من طرف بوزيد لزهاري”.

وأضاف البيان أنه “امتثالا للاستدعاء تقدم السيد كريم طابو مرفوقا بالأساتذة توفيق بلعلى وفلاح علي وأمين أومهدي لمصلحة الشرطة على الساعة الثانية زوالا. تم سماعه على محضر رسمي وسلم له محضر إثبات تبليغ. ليخلي سبيله على الساعة السابعة والربع”.

وكشف البيان “أنه بسبب نسيان السيد كريم طابو لوثيقة تخصه بمركز الشرطة عاد ليسترجعها فتم التحفظ عليه وأعلم أنه هناك تعليمة ببقائه”. “دخلنا نحن الأستاذة على الساعة الثامنة والربع للاستفسار عن سبب هذا التحفظ أخبرنا ضابط الشرطة بانها تعليمات فوقية”، يضيف البيان.

وأوضحت هيئة دفاع طابو أن أجراء التحفظ على موكلهم غير قانوني، ولا يجد له سندا في متن قانون الإجراءات الجزائية. وهذا باعتبار أن الإجراء القانوني الوحيد الممكن هو الوضع تحت النظر طبقا للمادة 51 من قانون الإجراءات الجزائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى